إذا كُنت تُوَد معرفة رائحة الكريستال ميث فقد يكون لديك شكوك في أحد المقربين منك حول إدمانِه الكريستال ميث وُتريد التأكد، أو أنك بالفعل حَصُلت على تجربة استخدام الكريستال ميث، وتحاول معرفة رائحته، أو هُناك من يقوم بتصنيع هذا النوع من المُخدِرات وتشك في أمره، وأيا كان السبب الذي يدفعك لمعرفة معلومات عن الكريستال ميث ورائحته، فسوف نُجيبك بالتأكيد عن كل الأسئلة التي تراودك بخصوص هذا الأمر في هذا المقال.

ما هي رائحة الكريستال ميث التي تُميزه عن غيره من الأنواع الأخرى من المُخدرات؟ 

يحمل الكريستال ميث رائحة قوية وذلك لأنه يدخل في تَصنيعه مواد كيميائية ذات خطورة شديدة على الصحة، وتحمل المنازل أو الأماكن التي يتم فيها إنتاج الكريستال ميث رائحة قوية بفعل الأمونيا التي تُعد أحد المركبات التي تدخل في تركيبه.

هناك من يُشَبهها برائحة منظف الزجاج أو رائحة الطلاء، وقد يكون له رائحة مثل رائحة المُستشفيات أو الخل أو رائحة البيض الفاسد أو رائحة بول القطط، و هذا بالنسبة لرائحة الكريستال ميث عند تصنيعه، ولكن ماذا عن رائحة الكريستال ميث عند تدخينه، هذا ما سنُخبركم به الآن.

ما هي رائحة الكريستال ميث عند تدخينه؟ 

شخص يُدخن مخدر ويضح لنا أنه رائحة الكريستال ميث عند تدخينه

رائحة الكريستال ميث عند تدخينه

تَصدُر رائحة الكريستال ميث أو الشبو  عند تدخينه على شكل رائحة حلوة وخفيفة ورقيقة، وذلك عكس الرائحة التي تصدر منه عند تصنيعه.

8 اسباب لظهور رائحة الكريستال ميث ” الميثامفيتامين ” ؟ 

إذا ما أردت معرفة سبب تلك الرائحة التي تَصدُر من مخدر الشبو ، فلابد لك من معرفة المواد التي تدخل في تركيبه، وهي كالتالي: 

  1. الايفيدرين أو السودوإيفيدرين.
  2. الأمونيا.
  3. الليثيوم.
  4. مُذيب.
  5. غاز حمضي.
  6. الاسيتون الذي يُستخدم في طلاء الأظافر وهو ما يجعل رائحته مثل الطلاء.
  7. الفسفور الأحمر، و هي مادة شديدة الاشتعال.
  8. حمض الكبريتيك وقد تكون هي أحد أسباب ظهور رائحة البيض الفاسد.

وأغلبها مواد خطيرة ومنها ما يسبب حروقا للجلد، وبعضها يُستخدم في التنظيف، وهُنا تَكمُن الخطورة، ولكن هل هناك خطورة للعيش بالقرب من تلك المختبرات التي يتم فيها تصنيع الكريستال ميث” هذا ما سنوضحه لكم بالأدلة.

ما هي خطورة التواجد بالقرب من أماكن تصنيع الكريستال ميث ؟ 

إذا كان تساؤلك بخصوص رائحة الكريستال ميث بسبب أنك تشك في نشاط الأشخاص بالقرب منك، فعليك ترك المكان فوراً، والتواصل معنا في مركز الهضبة لإجراء اللازم.

وإذا كنت تتساءل هل من الضروري ترك المكان إذا ما كان هُناك أحد المنازل المخصصة لصُنع الكريستال ميث بالجوار؟ والإجابة هي بكل تأكيد نعم، وذلك بسبب ما تم الإبلاغ عنه من مشاكل صحية مُرتبطة باستنشاق الميثامفيتامين بشكل غير مُباشر على غرار:

  1. الأشخاص الذين يقومون بتصنيع الميثامفيتامين.
  2. الضُباط الذين يقومون بتنفيذ القانون ضد هذه المختبرات.
  3. من قام بالعيش في مكان كان مُعَدّا في السابق لتصنيع الكريستال ميث.

تشعر بالذعر…” إلى هذا الحد ” هذه العبارة تدور في رأسك الآن، نعم هذا ما حدث بالفعل مع إحدى الأُسر في عام ٢٠١٧، وهذه الأُسرة مكونة من خمسة أفراد عانوا جميعا من مشاكل طبية، وبعد خضوعهم للفحص الطبي تبين تعرضهم للميثامفيتامين، وكان السبب أنهم انتقلوا إلى العيش في منزل كان بالسابق يُستخدم كمختبر لطبخ الميثامفيتامين، ولم يتم تنظيفه بشكل جيد بعد أن تم القبض على المالك لهذا المختبر، وتمت معرفة الأمر من قِبَل الأسرة بعد مرور سبعة أشهر من وجودهم بالمنزل و تعرضهم لمشاكل صحية.

لم يتم حل المشكلة للأسرة إلا بعد تركها للمنزل و خضوعهم للعلاج لمدة ما بين ٦ أشهر إلى عام كامل.

والآن تتساءل عن إبطال مفعول الكريستال ميث نعلم ذلك، إليك أهم التفاصيل.

إبطال مفعول الكريستال ميث” الشبو”  

قبل أن تُفكر في محاولة تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب أو في المنزل يتوجب علينا اخبارك أن هذا الأمر ليس بالسهولة كما تظن، كما أن أعراض انسحاب الكريستال ميث قد تدفعك إلى مُحاولة الانتحار، ولذا نحن ننصحك بالعلاج في المصحة على أيدي المتخصصين، حيث يتم إخضاعك لعدة مراحل تتم بشكل علمي وعلى أسس سليمة حتى لا تتعرض للأخطار.

وللإجابة على التساؤل، هل يُمكن ابطال مفعول الكريستال ميث؟…. فإنه بالفعل يُمكن إبطال مفعول الكريستال ميث إذا ما تم ذلك في المكان الصحيح بمراحله الصحيحة والتي تضمن ما يلي: 

  1. العلاج الدوائي.
  2. العلاج السلوكي المعرفي.

يُمكنك التعرف على المزيد حول: أسرع طريقة لـ كيفية ابطال مفعول الكريستال ميث قبل التحليل

الخلاصة:- حاولنا الإجابة عن تساؤلاتكم حول رائحة الكريستال ميث والذي تنتج بفعل المركبات التي تدخل في تصنيعه، وهي مركبات كيميائية خطيرة لها أضرار نفسية وجسدية بالغة، كما تناولنا معكم طريقة تصنيعه في المختبرات، وخطورة التواجد بجوار تلك الأماكن، كما تحدثنا عن إمكانية إبطال مفعول الكريستال ميث، وهو ما يُمكنكم البدء به الآن في مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان على أيدى نخبة من أمهر المتخصصين في علاج إدمان الكريستال ميث.

الكاتبة: د. شيماء المُرسي.