سعر حبوب الكبتاجون باهظ على أي مدمن، ليس على المُستوى المادي وحسب، إنما على المُستوى الصحي والجسدي والسلوكي، فالكبتاجون يعبر بك إلى عالم الهلاوس واللا عقل، إذ يؤثر الكبتاجون على الجهاز العصبي، تأثير أقوى وأطول أمدًا من مادة الأمفيتامين المُستقلبة منه، ويعتمد عليه المخ تدريجيًا، حتى يصبح إدمانًا للمتعاطي، ولا يُمكنه الاستغناء عنه إلا بالعلاج المهني داخل مركز متخصص مثل مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان. يختلف سعر حبوب الكبتاجون باختلاف الدولة التي يُباع فيها، لكنه باهظ بجميع الدول، إذ تم تجريم تصنيعه، لذلك يتم تهريبه للكثير من الدول.. أي أن الكبتاجون حالياً عقاراً غير مشروع، كما أن تصنيعه يعتمد على مواد كيميائية غاية في السُمّية.

ما هي البلد المُصنعة لـ حبوب الكبتاجون؟

تم تصنيع الكبتاجون لأول مرة عام 1961 كبديل للأمفيتامين والميثامفيتامين في أوروبا الشرقية ؛ لعلاج الخدار والتعب والاضطراب السلوكي، وكان يُستخدم خاصة في الجيش؛ لتمكين الجنود من البقاء مُستيقظين لفترات طويلة من الزمن وتعزيز الشجاعة.

كان من المفترض أن يكون الكبتاجون نسخة أخف من هذه الأدوية، لكن بحلول الثمانينيات، أعلنت الحكومة الأمريكية أنها مادة خاضعة للرقابة وليس لها استخدام طبي مقبول حاليًا. توقف تصنيع الدواء في الثمانينيات، وأصبح يُصنع حاليًا بصورة مخالفة وغير قانونية، ويتم إضافة مواد خطرة وقد تكون أكثر سمية من الكبتاجون ذاته، فأصبح من الصعب الحصول عليه؛ لذلك سعر حبوب الكبتاجون أعلى من أسعار الكثير من المخدرات الأخرى.

هل يختلف سعر حبوب الكبتاجون بين الدول؟

يختلف سعر حبوب الكبتاجون من دولة لأخرى كما ذكرنا، فمثلاً:

أولاً:- سعر حبوب الكبتاجون في مصر

يبلغ سعر الحبة الواحدة من الكبتاجون في مصر حوالي 200 جنيه مصري.

ثانياً:- سعر حبوب الكبتاجون في السعودية

قد يبلغ سعر القرص الواحد في السعودية 1000 ريال.

ثالثاً:- سعر حبوب الكبتاجون في الإمارات

في الإمارات قد يبلغ سعر قرص الكبتاجون الواحد 2600 دينار إماراتي.

بعد أن عرفت عزيزي القارئ لماذا سعر حبوب الكبتاجون باهظ، يجب أن تعلم أن العديد من الأشخاص يبحث عنه، إذ أن دوافع البحث عن سعر حبوب الكبتاجون عديدة ومُختلفة.

من هم أنواع الأشخاص الذين يبحثون عن سعر حبوب الكبتاجون؟

يختلف أنواع الأشخاص الذين يبحثون عن سعر حبوب الكبتاجون، باختلاف أسبابهم ودوافعهم للبحث عن الكبتاجون سواء كانوا يبحثون عنه كدواء أو كمخدر، ويرجع الغرض من البحث عن سعر حبوب الكبتاجون ما يلي:- 

  1. مرضى الخدار: قد يتم وصف الكبتاجون طبيًا لمرضى الخدار، إذ يُساعد المرضى على بقائهم مُستيقظين.
  2.  مرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD): يوصف كدواء لمرض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه للأطفال، إذ يعمل على زيادة الانتباه، وتقليل الاندفاع.
  3. مرضى السمنة:  إذ قد يُستخد الكبتاجون كعقار لفقدان الوزن على المدى القصير.
  4. مدمن الكبتاجون: إذ قد يبحث عن الكبتاجون متعاطي يرغب في تناوله للشعور بالانتشاء والسعادة الواهية.
  5. أصحاب المهن الشاقة: قد يبحث عن الكبتاجون أصحاب المهن الشاقة التي تتطلب بقائهم مُستيقظين يومين أو ثلاثة دون نوم.
  6. الطلاب وقت الامتحانات: يلجأ بعض الطلاب دون فهم أو وعي بخطورة الكبتاجون إلى استخدامه فترة امتحاناتهم، لزيادة النشاط والتركيز وعدم النوم.
  7. الرياضيون: قد يلجأ بعض الرياضيين للكبتاجون لزيادة النشاط ومُساعدتهم على أداء التمارين الشاقة، خاصة إذا كانوا يستعدون للدخول في بطولة ما.
  8. الراغبين في زيادة المتعة الجنسية: يختار بعض الراغبين في زيادة المتعة الجنسية، الكبتاجون ليشعرون بزيادة نشاطهم، وبذلك يعتقدون بالخطأ أنه يُزيد القدرة الجنسية لدى الرجال.
  9. أسرة تعاني من إدمان أحد أفرادها: وأخيرًا قد تبحث عن سعره أسرة تظن أن أحد أبنائها يتعاطى هذا السم القاتل.
تنويه هام:- احذر عزيزي الباحث عن سعر حبوب الكبتاجون، أيًا كان الغرض منه، فإنه مخدر زائف، يسبب نشاط للجهاز العصبي في بداية الأمر، ثم مع الاستخدام المُتكرر يدمر جهازك العصبي، ويدخلك في العديد من المشاكل الصحية والنفسية، قد تصل للموت المفاجئ أو الجنون.
بالتفصيل اسماء حبوب الكبتاجون

أسماء حبوب الكبتاجون الشهيرة

أنواع حبوب الكبتاجون وأسماؤها

لا يوجد اختلاف في أنواع حبوب الكبتاجون، الفرق كما ذكرنا، اختلاف سعر حبوب الكبتاجون من دولة لأخرى، لكنه بالنهاية باهظ الثمن، وأيضًا اختلاف اسماء الكبتاجون المُتداول، والتي تتعدد كما يلي:

  1. الألماني.
  2. الأبيض.
  3. أبو قوسين.
  4. قشطة.
  5. أبو شقراء.
  6. الشبح.

لذلك أحذر من تناول هذا المخدر اللعين مُتعدد الأسماء ولكن الخطر واحد هو تدمير الجهاز العصبي بالكامل.

أقراً أيضاً: حبوب الكبتاجون وأنواعها

إحذر من تعاطي حبوب الكبتاجون

السبب الرئيسي لتصنيع حبوب الكبتاجون، كان لهدف العلاج من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)، وبنسبة أقل في علاج الاكتئاب، لكن مع الوقت تم اكتشاف الكبتاجون كمخدر يعتاد المتعاطي تناوله مسبباً الإدمان، إذ أن الكبتاجون له تأثير مباشر على الجهاز العصبي والمخ؛ فيسبب زيادة اليقظة، والتنبيه، والبقاء دون نوم لفترات طويلة، لذلك أثبتت الدراسات أن مشاكله كمخدر أكثر من فوائده.

لذلك وجب الحذر من تعاطي حبوب الكبتاجون؛ فقد يسبب العديد من المشاكل الصحية والنفسية.

أولاً:- مشاكل الكبتاجون الصحية

قد تتعدد مشاكل الكبتاجون الصحية كما يلي:

  1. ارتفاع ضغط الدم.
  2. زيادة خفقان القلب.
  3. الغثيان.
  4. القيء.
  5. النوبات.
  6. الدوار.
  7. عدم وضوح الرؤية.
  8. صعوبة التنفس.
  9. مشاكل الجهاز الهضمي.
  10. آلام العضلات والمفاصل.
  11. فقدان الوزن.
  12. الصداع.

ثانياً:- مشاكل الكبتاجون النفسية

 قد يشعر متعاطي الكبتاجون باضطرابات نفسية قد تشمل:

  1. هلاوس سمعية وبصرية.
  2. الارتباك.
  3. الهلوسة.
  4. التهيج.
  5. مشاعر الغضب.
  6. تقلب المزاج.

ثالثاً:- مشاكل الكبتاجون السلوكية

تُعد المشاكل السلوكية هي القاعدة المتعارف عليها في الإدمان، إذ يتغير سلوك الشخص تمامًا، فيصبح أكثر تهورًا كما يلي:

  1. مشاكل السلوك والفكر المتهور.
  2. السلوك العدواني.
  3. الاتجاه إلى الإجرام والسرقة نظراً لارتفاع سعر حبوب الكبتاجون.
  4. أعراض ذهانية خاصة لدى الأطفال.

لذلك يتعرض متعاطي الكبتاجون للكثير من الأضرار الجسدية والنفسية والسلوكية لذا في الفقرة القادمة سوف نعرض عليكم سؤال ورد علينا من شخص قد يُعاني من ادمان الكبتاجون

يُمكنك قرأءة المزبد حول اضرار حبوب الكبتاجون وأثارها على الجسم

لا اريد شراء حبوب الكبتاجون ولكن لا استطيع

قد يُعاني بعض مدمني الكبتاجون من عدم قدرتهم على التخلص من إدمان الكبتاجون وحده، فكم من شخص أراد الاقلاع عن الادمان وحده ودون مُساعدة طبية؛ وباءت محاولاته بالفشل، فيقول “لا اريد شراء حبوب الكبتاجون ولكن لا استطيع”، ونحن في مركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الإدمان، نقول لك لا تقلق لكل مشكلة حل، وحل ادمان الكبتاجون يكمن في إرادتك في الاقلاع عن الادمان، والأهم وجود فريق مُتمكن يُشجعك على تنفيذ قرارك وعدم الرجوع فيه، وإرشادك للطريق الصحيح للتخلص من الإدمان نهائيًا وعدم الرجوع له من خلال العلاج المهني والنفسي والتشجيع على ممارسة الرياضة وبرامج النظام الغذائي الصحي.

تحذيرات هيئة الغذاء والدواء العالمية FDA من حبوب الكبتاجون

نشرت هيئة الدواء العالمية تحذيرات من البحث عن سعر حبوب الكبتاجون لتعاطيه، إذ اندرجت تلك التحذيرات في الصندوق الأسود دليل خطورتها الشديدة، وتشمل تلك التحذيرات ما يلي:

  1. تعاطي الكبتاجون لفترات طويلة ومنتظمة، تؤدي إلى الاعتماد عليه، مما يؤدي إلى تعرضه لمخاطر الإدمان.
  2. قد يؤدي الإفراط في تعاطي الكبتاجون إلى الموت المفاجئ.
  3. يسبب مشاكل القلب الخطيرة، ومنها النوبات القلبية، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة نبضات القلب، والسكتة الدماغية.
  4.  تحذيرات من تباطؤ نمو الأطفال، إذا استُخدم الكبتاجون لعلاج فرط الحركة وتشتيت الانتباه، فيجب على الطبيب مُتابعة وزن الطفل وطوله أثناء العلاج، فإذا لم يجد زيادة في الوزن أو الطول، يلزم إيقاف العلاج على الفور.
  5. إذا استُخدم الكبتاجون لعلاج الخدار لدى البالغين، يلزم عدم القيام بنشاطات تتطلب التركيز مثل القيادة، أو استخدام الآلات الثقيلة، لأن الكبتاجون يسبب التشويش وعدم القدرة على الحكم.

وبعد أن تعرفنا على تحذيرات هيئة الغذاء والدواء حول مخدر الكبتاجون فهل الكبتاجون له علاقة بأنه يكون بديلاً للترامادول للجنس هذا ما سوف نتعرف عليه في الفقرة القادمة.

هل الكبتاجون بديل للترامادول للجنس ؟!

يتساءل الكثير هل الكبتاجون بديل للترامادول للجنس؟! قد يكون سؤال منطقي إذ كلاهما منشطات للجسم، لكن قبل أن نُجيب عن هذا السؤال يجب أن تعلم عزيزي القارئ، أن كلًا منهما لا يُمكن استخدامه للجنس، وأن لكل منهما مادة فعالة مُختلفة عن الآخر، وبالتالي طريقة عملهما داخل الجسم مُختلفة، وعليه فإن سعر حبوب الكبتاجون يختلف تماما عن سعر حبوب الترامادول، وفيما يلي نوضح تأثير كل من الترامادول و الكبتاجون وتأثيرهما على العلاقة الجنسية.

أولاً:- المادة الفعالة للكبتاجون، وتأثيره على الجنس

يُعد فينيثايلين هيدروكلوريد هو المُكون الرئيسي للكبتاجون، وهو من مشتقات عائلة الأمفيتامينات.

تعمل حبوب الكبتاجون على تنشيط الجهاز العصبي، مما جعل البعض يظن أن له تأثير على الجنس لدى الرجال وسرعان ما اعتمد عليه الكثيرين في ذلك الشأن، لكن هذا اعتقاد خاطئ إذ يؤثر الكبتاجون بالسلب على الحياة الجنسية، إذ أشارت الدراسات أن تعاطي الكبتاجون بانتظام؛ يسبب عدم القدرة على الانتصاب والضعف الجنسي لدى العديد من الرجال.

ثانياً:- المادة الفعالة للترامادول وتأثيرها على الجنس

الترامادول هو دواء طبي، اندرج بعد ذلك في جداول المخدرات، وهو من مشتقات مادة المورفين، والتي تستخلص من نبات الأفيون.

يعمل الترامادول على تسكين الجهاز العصبي، ومساعدة الشخص على الاسترخاء وعدم الشعور بالألم.

يأتي صيت الترامادول كمنشط جنسي، بسبب الشعور بالسعادة والنشوة بعد تعاطي الترامادول وكذلك تخدير الجسم، لكن الدراسات أثبتت أن الترامادول قد يثبط هرمون الذكورة، ويسبب الضعف الجنسي مع استخدامه الخاطئ والمتكرر.

يُمكنك الإطلاع على المزيد حول: العلاقة بين الترامادول والجنس 

رسالة من مركز الهضبة إلى متعاطي الكبتاجون

يُوجه مركز الهضبة رسالة مهمة إلى متعاطي الكبتاجون، في الواقع هذه الرسالة لكل مدمن مخدرات ويُريد أن يقلع عن الإدمان ولا يعرف ماذا يفعل، أو ما الوسيلة العلمية الصحيحة التي تجعله يقلع عن الإدمان ولا يعود له مطلقًا.

يُوجه مركز الهضبة رسالته لكل مدمن، كونه مركز مُتخصص في الطب النفسي وعلاج الإدمان ومُعتمد من طرف الدولة والجهات المسؤولة، ومُصنف كأفضل مركز لعلاج الإدمان، و بامتلاكه فريق طبي مُتخصص أعلى مُستوى.. يوجه رسالة لكل مُتعاطي يُعاني من الإدمان أن لا تقلق، ولا تخف؛ نعم علاج الإدمان رحلة شاقة ولكنها ليست مُستحيلة، سوف تجد في المستشفى فريق طبي على أعلى درجة من الكفاءة، يعمل تدريجيًا وتبعًا لبرنامج علاجي متخصص لحالتك يتم وضعه بناءًا على ما يلي:

  1. التشخيص.
  2. تهيئتك للعلاج ومعرفة أنواع العلاج الذي ستخضع له.
  3. علاج طبي مُتخصص، مثل عملية سحب السموم، والسيطرة على الأعراض الانسحابية لحبوب الكبتاجون دون مُعاناة شديدة
  4. علاج نفسي وسلوكي، لتتمكن من استعادة طبيعتك تدريجياً.
  5. تشجيعك على ممارسة الرياضة.
  6. الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي متوازن.
  7. المتابعة الخارجية لضمان إدماجك مع المُجتمع والتكيف من أنماطه دون اللجوء للتعاطي.

يُمكنك الإطلاع على كيفية التخلص من ادمان الكبتاجون

الخلاصة:- عزيزي القارئ، هي أن سعر حبوب الكبتاجون باهظة الثمن، ليس في النقود فقط ولكن تكلف حياتك وصحتك النفسية والجسدية الكثير والكثير من الأضرار، لذلك لا تترك نفسك تحت سطوة الادمان، ولا تدمر حياتك في حين أنك تستطيع عمل الكثير بمالك وصحتك المهدرة على الإدمان.اللجوء لمركز الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان، سيخلصك من خطر الإدمان إلى الأبد، فقط ثق بقرارك وثق بالفريق الطبي هنا، واعلم أنك تغير حياتك وفكرك وسلوكك بالإقلاع عن الإدمان.

الكاتبة: أ. ريم.